أخبار وطنيةاجتماعيةاقتصادية

الجامعة العامة للكهرباء و الغاز ترفض الرفع التدريجي لدعم الكهرباء

عبّر الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء و الغاز التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، عبد القادر الجلاصي، عن رفض الطرف النقابي الرفع التدريجي لدعم الكهرباء الذي انتهجته الحكومة منذ سنة 2016.
و أكّد الجلاصي، على هامش اجتماع المجلس القطاعي للجامعة، اليوم السبت 14اكتوبر 2017 أنّ الرفع التدريجي للدعم سيؤثر بصفة مباشرة على المقدرة الشرائية للمواطن مشيرا الى أنّ الحكومة ترصد سنويا ميزانية للشركة التونسية للكهرباء و الغاز و لا تفي بها فيما بعد.. ممّا أثّر على التوازنات المالية للمؤسسة.
و قال أنّ الديون غير المستخلصة لدى حرفاء الشركة (الفواتير) فاقت ألف و مائة مليون دينار، يعود 60 بالمائة منها الى الشركات العمومية و الدواوين و الوزارات و البلديات و المنشآت العمومية.. بينما يستأثر الخواص ب40 بالمائة من هذه الديون.
و طالب الكاتب العام للجامعة، في السياق ذاته، الدولة بدفع مستحقات الشركة التونسية للكهرباء و الغاز حتى تتمكن من خلاص مزوّديها.
و أضاف أنّ إجتماع المجلس القطاعي للجامعة اليوم الذي جاء تحت شعار « الستاغ مرفق عمومي خدمة للاقتصاد الوطني و التنمية » تناول مسألة الحوكمة و مكافحة الفساد خصوصا و أنّ الجامعة قد تقدّمت بشكاية إلى هيئة متابعة و مراقبة الصفقات العمومية تتعلق بشبهة فساد في طلب عروض لبناء محطة كهربائية في المرناقية.
كما تعرّض المجلس القطاعي للجامعة خلال إجتماعه اليوم، إلى مسألة خوصصة بعض محطات الكهرباء و النظر في نقاط مهنيّة داخلية تهمّ الشركة.

 

متابعة لمراسلنا: شاكر تونكتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: Ooooops !!