أخبار وطنية

القيروان: تفكيك عصابةمختصة في التسوّل بمعتمدية بوحجلة

تمكنت صباح أمس 09 نوفمبر فرقة الشرطة العدلية بمعتمدية بوحجلة من ولاية القيروان من تفكيك عصابة تسول تتكون من 6 أشخاص من بينهم 3 مفتش عنهم و قد إبتكر أفراد هذه العصابة طرق جديدة لكسب إستعطاف الناس من خلال إدعاء المرض و العجز .

و قد تم ضبط أحدهم قد وضع جبيرة على ساقه للتمويه و يبلغ من العمر 18 سنة كان رفقة والديه في حين تعمد شخص آخر جلب إبنه البالغ من العمر 4 سنوات يستعمله لغرض التسوّل مدعيا أن والدته متوفية و أنه يعتني بإبنه لذلك لا يستطع العمل في حين بينت الأبحاث الأمنية أنّ الأم بصحة جيدة و ليست متوفية كما يدّعي وتقيم في أحد الأرياف المجاورة.

فيما قام آخر بوضع مرهم مسيل للدموع على عينيه حتي يستطع البكاء و تعمد الأخر بإدعادء أنه عاجزا مستعملا كيس طبي يستخدم للعاجزين عن التنقل لقضاء حاجتهم البشرية لإدعاء المرض و العجز .

و فور القبض عليهم تبين أنهم لايعانون من أي مرض أو عجز و أنهم قادمون من إحدى الولايات المجاورة للتحيل وإستدرار عطف الناس و تم حجز جميع المعدات و التجهيزات .

و قد تم إيقافهم جميعا بعد إستشارة النيابة العمومية و أكدوا في إعترافهم بأنهم يمتهنون مهنة التسوّل و التحيل منذ سنوات و يتنقلون بين المدن و المناطق على متن سيارة .

متابعةلمراسلتنا : سامية نصري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: Ooooops !!