أخبار وطنيةاجتماعية

تعليق نشاط موزعي قوارير الغاز المنزلي

قرّر موزعو قوارير الغاز المنزلي بالجملة، تعليق نشاطهم لمدّة ثلاثة أيّام، بداية من يوم الخميس 30 نوفمبر إلى غاية السبت 02 ديسمبر 2017، و ذلك إثر إجتماع عام لمهنيي القطاع، يوم أمس، بمقر الإتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية.
وطالبت الغرفة النقابية الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، في بلاغ لها، بتفعيل الإتفاقيّات المبرمة سابقا و المتمثّلة في الزّيادة بـ40 ملّيما في منحة التّوزيع ذات مفعول رجعيّ منذ غرّة جانفي 2017 و الزّيادة بـ60 ملّيما في منحة التّوزيع المتّفق عليها منذأكتوبر 2016. كما طالبت بتمكين الموزعين من زيادة إستثنائيّة لمجابهة الزّيادات المشطّة المسلّطة عليهم بسبب الإرتفاع المتواصل للأسعار ( قطع الغيار، التأمين، الصّيانة والمعدّات…) و التدخّل العاجل لدى الشركات البتروليّة قصد إيجاد حلّ لمعضلة نقص في إيداع القوارير الفارغة (سعة 13 كلغ) في السّوق و إيجاد آليّة فعّالة لمشكلة القوارير الغير صالحة للتعبئة أو التي بها خلل.
وكان مهنيو القطاع قد تدارسوا، أثناء إجتماعهم الصّعوبات، التي تعترض نشاطهم، و التي قالو أنها « تهدّد إستمراريّة المهنة في ظل تجاهل السلطات مطالبهم و عدم الإلتزام بالإتفاقات المبرمة بين الغرفة الوطنيّة و وزارة الطّاقة و المناجم و الطّاقات المتجدّدة و إعتماد سياسة التّسويف » .

متابعة لمراسلنا: شاكر تونكتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: Ooooops !!