أخبار قبليثقاقية

دوز: إفتتاح مهرجان دوز الدولي للشعر الشعبي

تمّ اليوم 01 نوفمبر 2018 في دار الثقافة بدوز افتتاح مهرجان دوز الدولي للشعر الشعبي بإشراف وزير الشؤون الثقافية محمّد زين العابدين و والي قبلّي السيّد سامي الغابي. و شهد الإفتتاح تكريما لثلّة من الشعراء و الباحثين و الإعلاميّين من تونس و خارجها.. كما وقع تقديم الشعراء المشاركين في الدورة التي تشهد حضورا لافتا لعدّة بلدان عربية بالإضافة إلى تونس من ليبيا و الجزائر و مصر و السعودية و الأردن و فلسطين و موريتانيا و العراق و السودان.

كما تمّ في الإفتتاح إلقاء شعري للأطفال المشاركين في مسابقة الإلقاء الخاصّة بالأطفال. ثمّ انطلقت بعد ذلك المسابقة الشعريّة الدولية التي اختير لها هذه السنة موضوع “الضمير”.

هذا و قد وقع استباق الإفتتاح بلقاء شعري هذا الصباح بدار المسرح بدوز مع الشاعر المصري عبد الستار سليم الذي ألقى مجموعة من قصائده التي تميّز بها باعتباره رائدا لفنّ الواو.

و تتواصل فعاليّات مهرجان دوز الدولي للشعر الشعبي إلى يوم الأحد 04 نوفمبر 2018 بعروض شعريّة يوميّة في نطاق المسابقة الرسمية و بسهرات ليليّة متنوّعة و معارض ثقافيّة بالإضافة إلى ورشة الصورة الفوتوغرافيّة و إلى ندوة فكريّة يوم الجمعة 12 نوفمبر 2018 على الساعة التاسعة صباحا بدار الثقافة محمد المرزوقي بدوز حول الشعر الشعبي و تحدّيات العولمة.

متابعة: إبراهيم الصليعي

صور: M12

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: Ooooops !!