أخبار وطنيةاجتماعية

العميد خليفة الشيباني يكشف عديد الحقائق في تصريح إعلامي

كشف الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية العميد خليفة الشيباني أن الوزارة ستعمل بإجراءات أخرى للتصدي لعمليات التخريب و النهب التي رافقت الإحتجاجات التي تشهدها بعض جهات البلاد.

و أضاف الشيباني في تصريح إعلامي يوم أمس 10جانفي 2018 أن الوزارة ستنسق أكثر مع وزارة الدفاع و ستنتهج إجراءات جديدة من بينها مداهمة منازل من لهم علاقة بعمليات التخريب و السرقة و الإعتداء على المؤسسات.

و أكد أنه تم إيقاف 5 أشخاص في معتمدية سيدي علي بن عون التابعة لولاية سيدي بوزيد من بينهم غنصر تكفيري شاركوا في عمليات تخريب.

وأوضح أنه تم تحرير قضيتين ضدّ العنصر التكفيري الأولى بتهمة الإنتماء الى تنظيم ارهابي والثانية بتهمة المشاركة في عمليات تخريب.

و كان الشيباني قد كشف في نفس التصريح عن إيقاف 237 شخصا من أجل السرقة و النهب و الحرق و قطع الطرقات و الإعتداء على الممتلكات العامة و الخاصة خلال الليلة الفاصلة بين الثلاثاء و الإربعاء.

و أكد الشيباني أن إصابة عدد كبير من الأمنيين من مختلف تشكيلاتهم مشيرا إلى أن مواجهات يوم أمس أسفرت عن إصابة 49 عون شرطة بجروح متفاوتة الخطورة و 9 أعوان من الحرس الوطني.

كما كشف الشيباني عن حرق 45 سيارة تابعة للأمن الوطني و12  سيارة تابعة للشرطة البلدية لافتا إلى أن سيارتين إحرقتا بالكامل الأولى سيارة تابعة لمركز الأمن بمعتمدية نفزة و الثانية تابعة للشرطة البلدية بنفس المنطقة .

من جهة أخرى أكد الشيباني إيقاف موظف عمومي بحي الزهور من ولاية القصرين و حجز مبلغ مالي قدر بألفي دينار نافيا أن يكون الموظف قد تم ضبطه بصدد توزيع الأموال على المحتجين.

و أوضح ذات المصدر  أن النيابية العمومية أذنت بإيقاف الموظف و بمواصلة التحقيق معه .

 

متابعة: لإذاعة ريم أف أم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: Ooooops !!