أخبار وطنيةثقاقية

المهدية : حملة من أجل إحداث مسرح للهواء الطلق

انطلقت حملة على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل إحداث مسرح للهواء الطلق بالمهدية قام بها عدد من المثقفين و الناشطين في الجمعيات والمنظمات .
و تم إمضاء عريضة من طرف المثقفين و المبدعين في العاصمة الفاطمية و إرسالها للسلط الجهوية .
مع العلم أن مطلب إحداث مسرح للهواء الطلق هو مطلب قديم يعود الى سنة 2002 .
و قد وجد المطلب اهتمام و متابعة من طرف السلط الجهوية و تمّ عقد إجتماع أوّلي مع السيد عبد الفتاح شقشوق المعتمد الأول الذي أذن بالتنسيق مع المندوب الجهوي للثقافة و المندوب الجهوي لأملاك الدولة و رئيس النيابة الخصوصية للتباحث حول المكان و ظروف الإحداث ….
كما قام أصحاب الحملة بجلسة عمل مع السيد عبد الحفيظ بن حسن المندوب الجهوي للثقافة الذي كان على علم بالمبادرة و راسل أملاك الدولة حول إمكانية استثمار أرض مؤهلة للغرض و عبّر عن دعمه و مساندته للمشروع .
و تسارعت الأحداث إيجابيا حول إحداث مسرح للهواء الطلق بالعاصمة الفاطمية و باذن من السيد محمد بودن والي المهدية تمّ عقد جلسة عمل تحت إشراف السيد المعتمد الأول و بحضور رئيس النيابة الخصوصية لبلدية المهدية و المندوب الجهوي للثقافة و المدير الجهوي لأملاك الدولة و الشؤون العقارية. خُصّصت الجلسة للنظر في مشروع إحداث مسرح للهواء الطلق بمدينة المهدية لافتقار الجهة لفضاء قادر على احتضان العروض الثقافية الكبرى و نظرا لأنّه يمثّل مطلب عدد هام من مكونات المجتمع المدني و مواطني الجهة .
و قد خصصت الجلسة لدراسة المقترحات الممكنة لتمويل هذا المشروع الحلم.
*السيدة ثريا بنور : للأسف المهدية ولاية بدون مسرح.
في تدوينة على صفحتها بالفايس بوك تقول الناشطة ثريا بنور :” للأسف المهدية ولاية بدون مسرح يكون قادرا على احتضان عروض كبرى رغم ما تشهده الولاية من تطور سكاني و انتعاشة في السياحة الداخلية و حركية تميزها في الصيف يحجب طاقاتها في غياب فضاء أكبر …رغم وجود أراضٍ في سيدي مسعود و برج عريف يمكن الاستفادة منها مع الحفاظ على خصوصية البرج الفاطمي كمعلم اثري .

*متابعة لمراسلنا : مفتاح الحاج

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: Ooooops !!