أخبار وطنيةثقاقية

سيدي بوزيد: إختتام الدورة الرابعة لصالون القمر الثقافي

 أسدل الستار صباح اليوم 19 نوفمبر 2017 على إختتام صالون القمر الثقافي بولاية سيدي بوزيد.

و الذي إنطلقت فعالياته يوم أمس تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية و أستضيفت فيها وجوه أدبية و إعلامية كبيرة منها السيد علي البقلوطي عميد الصحافة الجهوية و مدير مجلة شمس الجنوب للحديث عن تجربته في مجال الإعلام المكتوب . و كذلك السيد كمال الشطي رئيس تحرير سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء و مؤلف كتاب ” بورقيبة في عقديه الأخيرين “ الذي تم تقديمه في هذا الصالون من قبل الأستاذ محمود الغانمي من إتحاد الكتاب. كما تمت أيضا إستضافة الأستاذ الجامعي أحمد الخصخوصي للحديث عن تجربته بين الأدب و السياسية و تقديم كتابه  ” أغاني النساء في بر الهمامة “ ،و الكاتب صاحب دار القلم التوهامي الهاني لتقديم كتابه ” زمن الصين “ .

و من الإعلاميين تمت دعوة الصحفية الميدانية سوار عمايدية من إذاعة قفصة كما تم تكريمهم . و أثثت الصالون الإعلامية فتحية جلاد من إذاعة المنستير التي قدمت عدة قصائد من ديوانها  ” شهقه الوجد “ و قد تم أيضا تركيمها بالمناسبة .

هذا و إستضاف الصالون أيضا السيد عمر النقازي مدير مؤسس إذاعة صبرة للحديث عن تجربته في تأسيس إذاعة جهوية ناجحة .و قد تم بالمناسبة معرض للصحف الجهوية القديمة و النشريات .

إختتم هذا الصالون في يومه الثاني من قبل الإعلامي علي البقلوطي في محاضرة حول تاريخ الإعلام الجهوي مستعرضا الصعوبات التي تمر بها المؤسسات الاعلامية الجهوية في الوقت الراهن.

متابعة لمراسلنا : فوزي يوسفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: Ooooops !!