أخبار وطنيةثقاقية

كرنفال تونس للموسيقى الكونيّة في نسخته التجريبية تحت شعار التثاقف من أجل الإخاء و السلام و التنمية.

في إطار تنشيط الحركة السياحية و الثقافية الراقية بتونس و التشجيع على الإستثمار و التنمية ببلادنا تنظم وكالة تقنيات الاتصال و التسويق لصاحبها السيد عبد الفتاح عيدودي بالإشتراك مع مركز تونس للإعلام السياحي و جمعية ثقافة و انفتاح و أطراف أخرى النسخة الأولى النموذجية المصغرة لكرنفال تونس للموسيقى الكونية من 08 إلى 12 نوفمبر 2017.
و سيكون العرض الأول مجانا يوم 08 نوفمبر 2017 بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة من الساعة 15.00 إلى الساعة 19.00
و العرض الثاني سيكون خاص بالسلك الديبلوماسي المقيم بتونس بأحد النزل الفاخرة بياسمين الحمامات يوم السبت 11 نوفمبر 2017.
هذا و قد حلّت اليوم الثلاثاء 07 نزفمبر 2017 فرقة البنجاب الهندية Bhangra بمطار تونس قرطاج، و كان في إستقبالها أعضاء من السفارة الهندية و منظم التظاهرة السيد عبد الفتاح عيدودي و أعضاء من مركز تونس للاعلام السياحي و هم الأستاذة الاعلامية جليلة كلاعي و الأستاذ الاعلامي رفيق بالرزاقة و الأستاذ الاعلامي بوبكر عمر.

نبذة عن فرقة البنجاب الهندية BHANGRA :
رقص بانغرا (Bhangra) هو شكل حي من الرقص والموسيقى الذي نشأ في منطقة البنجاب بشمال الهند. في حين بدأ رقص بانغرا كجزء من احتفالات عيد الحصاد، وأصبح في نهاية المطاف جزءا من مناسبات مختلفة مثل حفلات الزفاف والاحتفالات بالعام الجديد. علاوة على ذلك، حظي رقص بانغرا خلال الأربعين سنة الماضية، بشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم، سواء في شكله التقليدي أو نتيجة اندماجه مع أنواع أخرى من الموسيقى.
تاريخ رقص بانغـرا:
خلال القرن 14 أو 15، كان مزارعو القمح في منطقة البنجاب يرقصون ويغنون الأغاني عن الحياة القروية أثناء العمل في الحقول، و مع مرور الوقت، أصبح هذا الرقص جزءا من احتفالات الحصاد، حيث أن رؤية المحاصيل تبعث النشاط والحيوية في المزارعين.
نبذة عن فرقة نجوم الحضرة الموسيقية التونسية :
مجموعة نجوم الحضرة بقيادة الفنان فيصل العجيلي تأسست سنة 2017
وقدمت العديد من الأعمال الراقية في الإنشاد الديني والصوفي وشاركت في عدة مهرجانات وطنية
و لنا عودة خلال الأيام القادمة لهذه التظاهرة الهامة للتغطية الصحفية.

 متابعة لمراسلنا: رفيق بالرزاقة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

error: Ooooops !!